وصل إلى علم حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا خبر مقتل ثلاث قادة نقابيين في أراغوا، فنزويلا، يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني. إننا نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذه الاغتيالات.

قُتل ثلاثة قادة نقابيين في أراغوا، فنزويلا، ليلة الخميسِ: 27 نوفمبر/تشرين الثّاني. الأول كَانَ منسّقَ الاتحاد الوطني للعمال(UNT) في أراغوا، والثاني كَانَ رئيس نقابة عمال البيبسي كولا والثالث مهتم بقضايا الصحة والسلامة العامة. الرفاق الثلاثة كانوا يُساعدُون عُمّالَ المصنع الكولومبي Alpina لمنتجات الألبان، حيث يخوض العمال معارك نضالية، والذين سبق لهم أن تعرضوا لهجمات وحشية من طرف الشرطةِ الإقليمية عندما كان ديدالكو بوليفار حاكما لأراغوا، والذي كان قد انتخب بعد ترشحه باسم الحركة البوليفارية، لكنه التحق بالمعارضة بعد ذلك، إلى أن أطيح به خلال الانتخابات الجهوية في أراغوا يوم الأحد 23 نوفمبر، عندما فاز رافائيل إسيا (Rafael Isea)مرشّح الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا.

وقد قتل هؤلاء النقابيين الثلاثة عبر استخدام طريقة sicariato (اغتيال سياسي مِن قِبل قتلة مأجورِين)، وهي طريقة تستخدم عموماً في كولومبيا لتصفية النشطاء النقابيين.

كان هناك توقّف عن العملِ وإغلاق للطرقِ يوم الجمعة في أراغوا ويوم السبت حضر الآلاف إلى الموكبِ الجنائزيِ.

كُلّ هذه الأحداث تقع ضمن سياق الاستفزازات المتزايدةِ مِن طرف اليمين ضدّ البرامج الاجتماعية للحكومة البوليفارية (misiones) في المناطقِ التي فازت فيها المعارضةَ في الانتخابات الجهوية(ميراندا، بوليفار وتاتشيرا).

بيان الحملة "ارفعوا أيديكم عن فنزويلا"

وصل إلى علم حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا خبر مقتل ثلاث قادة نقابيين في أراغوا، فنزويلا، يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني. قتل الرفاق: ريشارد غاياردو، ولويس هيرنانديث، وكارلوس ريكوينا عند نهاية اليوم الذي كَانوا يَدْعمونَ فيه نضال عمال شركة Alpina الكولومبية الذين تعرضوا لقمع مكثف من طرف الشرطة.

- إننا نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذه الاغتيالات.

- نبعث بتعازينا الحارة إلى أصدقاء ورفاق وعائلات النقابيين المغتالين.

- مطالبتنا للحكومة الفنزويلية باعتقال ومحاكمة كل المتورطين في هذه الجريمة، لا للإفلات من العقاب.

أية صفعة توجه إلى واحد، هي صفعة موجهة إلى الجميع!

عاشت الثورة البوليفارية!

عاش التضامن الأممي!

التوقيع:

جون ماك دونيل، عضو مجلس العموم البريطاني

جيريمي دير، الأمين العام للاتحاد الوطني للصحفيين (بريطانيا)

وكل قادة حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا

يمكنكم التضامن مع فرع الاتحاد الوطني للعمال بأراغوا عبر إرسال رسائل التضامن للبريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.، المرجو إرسال نسخة من الرسالة للبريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.